www.yoloxxx.com

زيادة سرعة الإنترنت للاندرويد

كيف تزيد سرعة الإنترنت لأجهزة أندرويد

بمساعدة الحيل لزيادة سرعة الإنترنت في Android ، يمكنك الاستمتاع بتجربة أكثر سلاسة عند تصفح الويب باستخدام هاتف محمول أو جهاز لوحي.

كانت سرعة الإنترنت البطيئة واحدة من المشاكل المستمرة للمستخدمين المحليين ، وفي بعض الحالات ، تكون هذه المشكلة أكثر وضوحًا عند تصفح الويب باستخدام الهاتف المحمول. لحسن الحظ ، هناك حلول مختلفة لحل هذه المشكلة على منصات مختلفة. في ما يلي ، سوف نتعلم كيفية زيادة سرعة إنترنت Android .

 

الحيلة لزيادة سرعة إنترنت أندرويد

من الواضح أن هناك عدة أسباب لبطء سرعة الإنترنت عبر الهاتف المحمول والتي يمكن أن تؤثر على تجربة تصفح المستخدمين. لذلك من الأفضل تجربة جميع الطرق المذكورة أدناه للحصول على نتيجة جيدة. لا تنس أيضًا أنه في حالة وجود مشكلة مع المشغل أو مزود خدمة الإنترنت ، فإن استخدام هذه الأساليب لن يكون فعالًا للغاية ويجب عليك مناقشة مشكلتك مع الخبراء المعنيين.

1. امسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح

من أجل تحسين تجربة المستخدم ، تقوم المتصفحات بتخزين الملفات المؤقتة بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والأشياء الأخرى المتعلقة بمواقع الويب حتى تتمكن من تحميل الصفحة بشكل أسرع في الزيارات اللاحقة. ولكن بمرور الوقت ، يمكن أن تستهلك هذه الملفات حجمًا كبيرًا نسبيًا وقد تضر بسرعة تحميل الصفحة. يتم مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفحات المختلفة بطرق مختلفة ؛ ولكن نظرًا لشعبية Chrome العالية بين مستخدمي Android ، فسوف نقرر كيفية القيام بذلك في المتصفح المذكور.

احذف ذاكرة التخزين المؤقت لـ Google Chrome من داخل التطبيق

1. للبدء ، أدخل تطبيق Google Chrome على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android ، ثم انقر فوق أيقونة ثلاثية النقاط في زاوية الشاشة.

2. الآن ، من القائمة المفتوحة ، حدد خيار السجل ، ثم انقر فوق خيار مسح بيانات التصفح .


3. الآن ، في صفحة مسح بيانات التصفح ، يمكنك حذف سجلات التصفح المختلفة. في القائمة المنسدلة أمام النطاق الزمني ، حدد كل الوقت . أيضًا ، من بين خيارات علامة التبويب الأساسية ، تحقق من ملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع وعناصر الصور والملفات المخزنة مؤقتًا.

4. أخيرًا ، يمكنك النقر فوق الزر Clear Data في أسفل الشاشة ولمس خيار Clear Data مرة أخرى في نافذة تأكيد العملية.

احذف ذاكرة التخزين المؤقت لـ Google Chrome من داخل الإعدادات

هناك طريقة أخرى بديلة لمسح ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفح Google Chrome وهي العمل من خلال الإعدادات الداخلية لنظام التشغيل ، والتي يمكن أن تساعد في زيادة سرعة إنترنت Android. للقيام بذلك ، ما عليك سوى اتباع الخطوات أدناه.


1. المس مع الاستمرار رمز تطبيق Google Chrome. ثم حدد خيار معلومات التطبيق من القائمة المفتوحة .

2. انتقل إلى قسم التخزين وذاكرة التخزين المؤقت وحدد خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت من بين العناصر المتاحة .

3. يمكنك استخدام نفس المسار لمسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفحات الأخرى مثل Firefox و Opera أو حتى التطبيقات الأخرى مثل Instagram و Twitter.

امسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق تلقائيًا

عملية إنشاء وحفظ الملفات المؤقتة في المتصفحات والبرامج الأخرى جارية ويجب على المستخدم حذفها يدويًا بين الحين والآخر. يمكن أن تبدو مثل هذه المشكلة تآكلًا على المدى الطويل. أيضًا ، لا يتم حذف بعض ملفات ذاكرة التخزين المؤقت من خلال الطرق المذكورة في القسم السابق. لحسن الحظ ، تم إصدار العديد من التطبيقات لحل هذه المشكلة ، من بينها 1Tap Cleaner و App Cache Cleaner . يمكن لهذه البرامج مسح تطبيقات ذاكرة التخزين المؤقت المختلفة ، بما في ذلك المتصفحات ، على فترات منتظمة.

اضغط هنا لتحميل التطبيق للاندرويد

تتمتع تطبيقات إزالة ذاكرة التخزين المؤقت التلقائية بمزايا أخرى ، بعضها مذكور أدناه:

  • القدرة على تحديد قائمة البرامج الافتراضية لحذف روتين ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بهم
  • عنصر واجهة مستخدم وظيفي لعرض الحجم الذي تشغله الملفات المؤقتة
  • القدرة على النظر في جدول حذف ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق معين
  • أبلغ المستخدم إذا تجاوز حجم الملفات المؤقتة الحد

اضغط هنا لتحميل التطبيق للاندرويد

2. قم بإيقاف تشغيل التحديث التلقائي للتطبيقات

يعد التحديث التلقائي للتطبيقات إحدى الميزات المفيدة في Google Play والتي يمكن أن تضمن تحديث التطبيقات المثبتة. لكن هذه الميزة لا يمكن أن تسبب فقط فقدان حجم الإنترنت ؛ ولكن لها أيضًا تأثير كبير على سرعة الاتصال. في مثل هذه الحالة ، يبدو من الحكمة تعطيل الميزة المذكورة ؛ لكن يجب ألا ننسى أنه من خلال القيام بذلك ، لن يتم حرمانك من أحدث الميزات المضافة إلى التطبيقات فحسب ، بل ستُحرم أيضًا من حزم الأمان لإصلاح الثغرات الأمنية. لهذا السبب ، يوصى بتحديث البرامج بانتظام عندما لا تنوي استخدام هاتفك المحمول أو جهازك اللوحي ولديك وصول إلى اتصال Wi-Fi.

تعطيل التحديثات التلقائية لجميع التطبيقات

يمكن للمستخدمين تعطيل ميزة التحديث التلقائي للتطبيقات في Google Play في عدة خطوات بسيطة ؛ أو قم بتقييد هذه العملية فقط عند الاتصال عبر شبكة Wi-Fi.


1. للبدء ، أدخل تطبيق Google Play وانقر على أيقونة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية من الصفحة.

2. انتقل إلى الإعدادات وانقر على تفضيلات الشبكة .

3. بعد ذلك ، حدد خيار تطبيقات التحديث التلقائي واضبطه على عدم وضع التحديث التلقائي . أخيرًا ، المس زر تم.

4. إذا كنت تريد عملية التحديث التلقائي للتطبيقات فقط عند الاتصال بشبكة Wi-Fi ، فيمكنك استخدام الخيار عبر Wi-Fi فقط بدلاً من وضع عدم التحديث التلقائي.

قم بتعطيل التحديث التلقائي لتطبيق واحد أو أكثر من التطبيقات المحددة

ربما تكون قد لاحظت أيضًا أن بعض المطورين في وضع دائم لإصدار تحديثات لمنتجاتهم ؛ لكن من حيث الميزات والمظهر ، لا يوجد فرق كبير بين التحديثات المتتالية. WhatsApp هو أحد أشهر الأمثلة على ذلك ، والذي عادة لا يضيف أي ميزات جديدة للبرنامج من بين تحديثاته العديدة. الخبر السار هو أنه من الممكن تعطيل التحديث التلقائي لواحد أو أكثر من التطبيقات المحددة في Google Play ، وهي كيفية القيام بذلك على النحو التالي.


1. أدخل تطبيق Google Play وانقر على أيقونة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية من الصفحة. بعد ذلك ، انتقل إلى قسم إدارة التطبيقات والجهاز .

3. انقر فوق علامة التبويب إدارة لرؤية قائمة بالتطبيقات المثبتة على الجهاز. الآن ، اختر البرنامج الذي تريد تعطيل التحديث التلقائي من بين العناوين المعروضة.

3. في صفحة وصف البرنامج المطلوب ، انقر على أيقونة النقاط الثلاث في زاوية الشاشة ثم قم بإلغاء تحديد خيار تمكين التحديث التلقائي . يمكنك تكرار هذه الخطوات للتطبيقات الأخرى التي تريد تعطيل التحديث التلقائي.

3. إعادة تعيين إعدادات الشبكة

تعد إعادة تعيين إعدادات الشبكة على أجهزة مختلفة ، بما في ذلك هواتف Android والأجهزة اللوحية ، أحد الحلول الشائعة لحل المشكلات المتعلقة بالاتصال بالإنترنت. ولكن في بعض الحالات ، يمكن استخدام هذه الطريقة لزيادة سرعة الإنترنت على نظام Android. سنناقش أدناه كيفية القيام بذلك على إعدادات Android للمخزون ، وهواتف Xiaomi ومنتجات Samsung. بعد إعادة ضبط إعدادات الشبكة ، قد يتم حذف بعض العناصر ذات الصلة مثل كلمة مرور Wi-Fi من الجهاز وسيتعين عليك إدخالها مرة أخرى ؛ نتيجة لذلك ، تأكد من الانتباه إلى الموضوع المذكور قبل القيام بذلك.

إعادة تعيين إعدادات الشبكة على مخزون Android

يستخدم العديد من الشركات المصنعة لمنتجات Android إعدادات Google الافتراضية لقسم الإعدادات في أجهزتهم. لإعادة ضبط إعدادات الشبكة في الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية ، يكفي اتخاذ الخطوات التالية.


1. أدخل قسم الإعدادات بجهازك ثم قم بالتمرير لأسفل لرؤية خيار النظام .

2. حدد خيار النظام في صفحة إعدادات الجهاز ، ثم انقر فوق خيار إعادة تعيين الخيارات .

3. من بين العناصر المعروضة ، حدد خيار إعادة تعيين Wi-Fi والجوال والبلوتوث ثم المس زر إعادة ضبط الإعدادات .

إعادة ضبط إعدادات الشبكة على أجهزة Samsung

تستخدم واجهة مستخدم One UI من Samsung لوحة إعدادات مختلفة مقارنةً بمخزون Android ، مما جعل إعادة تعيين إعدادات الشبكة مختلفة قليلاً. يمكنك إعادة ضبط إعدادات الشبكة على هواتف Samsung والأجهزة اللوحية وفقًا للخطوات الموضحة أدناه.


1. أدخل قسم الإعدادات في هاتفك أو جهازك اللوحي ، ثم من بين العناصر المعروضة ، ارجع إلى قسم الإدارة العامة .

2. حدد خيار إعادة التعيين على الشاشة الجديدة ثم المس خيار إعادة تعيين إعدادات الشبكة .

3. أخيرًا ، اضغط على زر إعادة تعيين الإعدادات لإعادة ضبط إعدادات الشبكة.

إعادة تعيين إعدادات الشبكة على هواتف Xiaomi

تستخدم هواتف Xiaomi المحمولة إعدادات مختلفة عن مخزون Android بسبب استخدام واجهة المستخدم الخاصة بهذه الشركة. لا تختلف عملية إعادة ضبط إعدادات الشبكة في هذه الأجهزة كثيرًا عن الطريقتين السابقتين ويمكن إجراؤها وفقًا للمسار المذكور أدناه.


1. أولاً ، أدخل قسم الإعدادات بهاتفك ثم انتقل إلى قسم الاتصال والمشاركة .

2. انتقل إلى أسفل الصفحة لرؤية خيار إعادة تعيين Wi-Fi وشبكات الجوال والبلوتوث . حدد الخيار المذكور.

3. في الصفحة التالية ، يمكنك رؤية زر إعادة تعيين الإعدادات في الأسفل. المسه مرة واحدة لإعادة ضبط إعدادات الشبكة. قد تضطر إلى إعادة تشغيل جهازك بعد القيام بذلك.

4. استخدام برامج حظر الإعلانات

اليوم ، تمتلئ معظم صفحات الويب بالإعلانات الرسومية التي يمكن أن تستهلك نسبة كبيرة من النطاق الترددي للتحميل. في مثل هذه الحالة ، يمكنك استخدام تطبيقات حظر الإعلانات التي تتيح تحميل صفحات الويب بشكل أسرع. المشكلة الوحيدة في هذه التطبيقات هي الحاجة إلى الوصول إلى الجذر للتشغيل الصحيح والكامل ، والذي قد لا يكون ممكنًا لجميع المستخدمين.

يعد تطبيق AdAway أحد أشهر تطبيقات حظر الإعلانات على الأجهزة المحمولة ؛ لكن لسوء الحظ ، يتطلب الوصول إلى الجذر ويمنع Google أيضًا من إصداره على Google Play. نتيجة لذلك ، لتنزيله ، يمكنك البحث عن اسم البرنامج على الإنترنت وتنزيله من خلال موقع F-Droid. Adblock Plus هو بديل مناسب آخر يعمل لحسن الحظ على الأجهزة التي تم الوصول إليها أيضًا ؛ ولكن مع الوصول إلى الجذر ، فإنه يوفر المزيد من الاحتمالات للمستخدم.

اضغط هنا لتحميل التطبيق للاندرويد

اضغط هنا لتحميل التطبيق للايفون

5. استخدم متصفحات عالية السرعة

يستخدم معظم المستخدمين متصفحات Chrome أو Firefox كخيار رئيسي لتصفح الويب على هواتف Android المحمولة أو الأجهزة اللوحية ؛ لكن أحدث الاستطلاعات تظهر أن هذه العناوين لا تعمل ببراعة مقارنة بمنافسيها من حيث السرعة ، بل إنها تحتل المركز الأخير في بعض الاختبارات.

يبدو أن متصفح Brave هو حاليًا أحد أسرع العناوين المتاحة لمستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام Android ، والتي ، بالإضافة إلى توفير خدمة حظر الإعلانات ، تستفيد أيضًا من المزيد من الميزات لحماية خصوصية الأشخاص. إذا لم تنجح الخيارات السابقة معك ، يمكنك تجربة متصفح جديد للتحقق من سرعة جهازك. أيضًا ، إذا كنت مهتمًا ، 

اضغط هنا لتحميل التطبيق للاندرويد

اضغط هنا لتحميل التطبيق للايفون

6. زيادة سرعة الإنترنت على Android من خلال تحليل الشبكة

إذا كنت تستخدم غالبًا شبكة لاسلكية للاتصال بالإنترنت على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android ، فيمكن أن تكون أدوات تحليل Wi-Fi خيارًا جيدًا لتحديد المشكلات المتعلقة بالسرعات البطيئة وحلها. تم تطوير هذه العناوين خصيصًا لجمع التفاصيل والتقارير المتعلقة بالشبكة ويمكنها استخدام بياناتها لتحديد عوامل إبطاء السرعة مثل ضعف إشارة Wi-Fi.

يعد تطبيق WiFi Analyzer أحد أشهر العناوين في هذا المجال ، والذي سجل عددًا كبيرًا من التنزيلات جنبًا إلى جنب مع تقييم جيد على Google Play. لا يتطلب هذا العنوان مفتوح المصدر اتصالاً بالإنترنت حتى يعمل ويعرض البيانات التي تم الحصول عليها في شكل مخططات بيانية. توفر التطبيقات المماثلة الأخرى للمستخدمين ميزات أخرى مثل Wake On Lan و ping و traceroute وآلة حاسبة IP وماسح المنافذ. إذا كنت ترغب في التعرف على المزيد من البرامج في هذا المجال ، فننصحك بالذهاب إلى المقالة 

اضغط هنا لتحميل التطبيق للاندرويد

7. زيادة سرعة الإنترنت على Android ببرامج مخصصة

تم تصميم بعض التطبيقات حصريًا لتحسين سرعة الإنترنت عبر الهاتف المحمول. يمكن لمثل هذه العناوين زيادة سرعة إنترنت Android من خلال العثور على أفضل خادم DNS وفقًا لموقع المستخدم والشبكة المستخدمة. يقدم بعضها أيضًا خدمات تتعلق بتحسين اختبار ping ، والذي سيكون خيارًا جيدًا لمحبي ألعاب الهاتف المحمول عبر الإنترنت.

يعد تطبيق Net Optimizer أحد أكثر العناوين شيوعًا في هذا المجال ، والذي تلقى ردود فعل جيدة من المستخدمين. يمكنك أيضًا البحث عن برامج أخرى مماثلة في هذا المجال. بالطبع ، لاحظ أن بعضها سيتطلب الوصول إلى الجذر للتشغيل الصحيح والكامل.

اضغط هنا لتحميل التطبيق للاندرويد

8. تعطيل ميزة توفير البيانات على Android

يقوم العديد من المستخدمين بتنشيط وظيفة توفير البيانات لتقليل كمية البيانات المستخدمة عند استخدام الإنترنت ببطاقة SIM. على الرغم من أن هذه الميزة يمكن أن تقلل في النهاية من الحجم المستهلك ؛ ولكن يمكن أن يكون لها تأثير كبير على تحميل صفحة الويب. لتعطيل هذا الخيار ، ما عليك سوى اتباع الخطوات أدناه.


1. أدخل قسم الإعدادات بهاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android وارجع إلى قسم الاتصالات . يمكنك أيضًا الوصول إلى القسم المطلوب من خلال البحث عن المصطلح الخاص به في الشريط العلوي.

2. من بين الخيارات المتاحة ، أدخل قسم استخدام البيانات ثم المس خيار توفير البيانات .

3. الآن سترى زرًا لتمكين ميزة توفير البيانات. إذا كان هذا المفتاح قيد التشغيل ، فقم بإيقاف تشغيله.

9. تعطيل اتصالات الخلفية

تتصل بعض تطبيقات الهاتف المحمول بالخادم باستمرار وتستقبل البيانات أو ترسلها حتى إذا لم يتم استخدامها. يمكن أن تؤثر هذه المشكلة على سرعة الإنترنت وسرعة تحميل الصفحات عند تصفح الويب. من بين أشهر الأمثلة على هذه الحالة ، يمكننا أن نذكر الشبكات الاجتماعية مثل Facebook ، التي تتمتع بخلفية عالية لاستخدام الإنترنت.

في هذه الحالة ، يكون لدى المستخدمين خياران. إذا كنت لا تستخدم التطبيق المذكور كثيرًا ، يمكنك حذفه تمامًا. ولكن إذا ذهبت إليه من حين لآخر ، فستتمكن من تعطيل أو تقييد استخدام الإنترنت في الخلفية. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية.


1. أدخل قسم الإعدادات بهاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android ثم انتقل إلى قسم الاتصالات أو أدخل اسمه في شريط البحث.

2. من بين الخيارات المتاحة ، ارجع إلى قسم استخدام البيانات ثم انقر فوق خيار استخدام بيانات الهاتف المحمول .

3. يمكنك الآن معرفة مقدار الإنترنت الذي يستخدمه كل تطبيق على حدة. إذا كان التطبيق قليل الاستخدام يستهلك مساحة كبيرة ، فحدده.

4. في صفحة إعدادات التطبيق المطلوب ، اضبط المفتاح الموجود أمام السماح باستخدام بيانات الخلفية على “معطل”. الآن يمكن لهذا البرنامج التواصل مع الخادم فقط عندما تكون مشغولاً باستخدامه. بالطبع ، لاحظ أنه من الأفضل عدم القيام بذلك مع تطبيقات المراسلة ؛ لأنك ستواجه مشكلة في تلقي إشعارات الرسائل.

الأسئلة المتداولة حول الحيل لزيادة سرعة الإنترنت على Android

ما أسهل خدعة لزيادة سرعة الإنترنت على نظام Android؟

يعد مسح الذاكرة المؤقتة (ذاكرة التخزين المؤقت) للمتصفح مثل Google Chrome ، إلى جانب إيقاف تشغيل التحديث التلقائي للبرامج ، من بين أسهل الحيل لزيادة سرعة إنترنت Android.

ما هي أفضل خدعة لزيادة سرعة الإنترنت على نظام Android؟

يعد استخدام برامج حظر الإعلانات أثناء تصفح الويب واستخدام متصفحات أسرع مثل Brave واستخدام تطبيقات مخصصة لزيادة سرعة الإنترنت على Android من بين أفضل الطرق.

ما هي الحيلة الأكثر تقدمًا لزيادة سرعة الإنترنت على نظام Android؟

يمكن أن يكون تحليل شبكة Wi-Fi بمساعدة التطبيقات المخصصة وحل المشكلات المتعلقة بها من بين الحيل الأكثر تقدمًا لزيادة سرعة الإنترنت في Android.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق