www.yoloxxx.com

كل ما تحتاج لمعرفته حول PlayStation 5 VRR

كان معدل التحديث المتغير (أو VRR باختصار) ميزة مطلوبة في PlayStation 5 منذ إطلاقه في نوفمبر 2020. خاصة وأن وحدة التحكم الرئيسية من سوني تحتوي بالفعل على العديد من الميزات العليا ، بما في ذلك دعم 120 هرتز ، وإمكانيات تتبع الأشعة ، وردود الفعل الممتازة ، ومشغلات وحدة التحكم ذات المستشعر المزدوج التكيفية.

كل ما تحتاج لمعرفته حول PlayStation 5 VRR

كانت قدرة VRR مفقودة بشكل غريب في وحدة تحكم PlayStation 5 ، وكانت إزالتها مربكة. لا سيما بالنظر إلى أن كلاً من وحدات التحكم Xbox X و S تدعم هذه الميزة. لكن لحسن الحظ ، ستختفي ميزة VRR قريبًا ، حيث أكدت شركة Sony أنها ستعود إلى وحدة التحكم “في الأشهر المقبلة”.

ولكن إذا كان لديك وحدة تحكم PlayStation 5 ولا تعرف كل هذه الضجة حول إمكانية VRR ، فقد قمنا بإعداد دليل مفصل لشرح بالضبط ماهية هذه الميزة وكيف تؤثر على ألعاب وحدة التحكم الخاصة بك.

ما هي قدرة VRR؟

كل ما تحتاج لمعرفته حول PlayStation 5 VRR

يعد معدل التحديث المتغير ( إمكانية VRR ) ميزة شائعة تدعمها العديد من أجهزة التلفزيون الرائدة ، مما يجعل تجربة الألعاب التي تظهر على الشاشة أكثر سلاسة. هذه الميزة هي حل لتكسير الشاشة ، والذي يحدث عندما لا يتطابق معدل تحديث صورتك التلفزيونية مع اللعبة التي تلعبها.

كل ما تحتاج لمعرفته حول PlayStation 5 VRR

هل سبق لك أن لاحظت أنه كلما قمت بضبط زاوية الكاميرا ، يتأخر جزء من الصورة عن الآخر ، كما لو تم قصه إلى النصف؟ هذا هو تمزق الصورة أثناء العمل ، وهو شيء يمكن لمعدل التحديث المتغير إزالته تمامًا.

تحقق ميزة PlayStation 5 VRR ذلك من خلال مزامنة شاشة التلفزيون الخاصة بك مع خرج وحدة التحكم ، مما يمنع الشاشة بشكل فعال من التمزق دون المساس بالأداء العام. قبل أن يصبح معدل التحديث المتغير ميزة قياسية ، كانت إحدى أفضل الطرق لإصلاح فواصل الصفحات من خلال خيار V-sync. تحصل V-sync على نفس النتائج تقريبًا مثل معدل التحديث المتغير ، اعتمادًا على جهازك. وبالتالي ، فإن تمكين التزامن الرأسي يعد ضربة قوية للأداء العام.

ومع ذلك ، فإن تمزق الشاشة ليس هو المشكلة الوحيدة التي تعمل ميزة PlayStation 5 VRR على إصلاحها  . فائدة أخرى رائعة لهذه الميزة هي أنها تساعد على تشغيل الألعاب مع التلعثم المتكرر أو تلك التي تميل إلى إسقاط الإطارات للحصول على تجربة أكثر سلاسة واتساقًا. يعد هذا فوزًا كبيرًا للألقاب الكبيرة مثل Horizon Forbidden West أو Elden Ring ، حيث يمكن أن ينحني أداء الأجهزة تحت وطأة تلك العوالم المفتوحة الضخمة. مع إمكانية VRR ، لن تلاحظ أي تغيير عندما يكون معدل إطار اللعبة أقل من الهدف وهو 60 إطارًا في الثانية.

لحسن الحظ ، أصبح معدل التحديث المتغير الآن ميزة قياسية مع كبلات HDMI 2.1 ، أحدها مزود بوحدات تحكم PlayStation 5 الجديدة. إذا كان لديك تلفزيون بمنافذ HDMI 2.1 جاهزة ، فيمكنك القول أنك مجهز بالكامل بالفعل لاستخدام ميزة PlayStation 5 VRR. بالطبع ، من الأفضل التحقق مما إذا كانت شاشتك تدعم هذه الميزة.

كيفية تمكين VRR على وحدة تحكم PlayStation 5

ميزة PlayStation 5 VRR ليست متاحة بعد على أجهزة Sony ، لكن الشركة أكدت من خلال مدونة PlayStation الرسمية أن هذه الميزة ستتوفر في الأشهر المقبلة. ستصدر Sony قائمة بالألعاب التي ستدعمها VRR  رسميًا في المستقبل ، ولكن يمكنك أن تتوقع أن تتلقى هذه الترقية معظم الألعاب الحصرية التي تنتجها الشركات الأولى لوحدة تحكم PlayStation 5.

في هذه الحالات ، يلزم وجود تصحيح لكل لعبة ، وهذا ليس مثاليًا. ولكن نأمل أن تكون أحجام التصحيح لتنفيذ معدل التحديث المتغير لكل لعبة صغيرة نسبيًا وتضمن أن هذه الميزة تعمل على النحو المنشود. تشير Sony أيضًا إلى أن الإصدارات الأحدث من PlayStation 5 قد تدعم إمكانية معدل التحديث المتغير عند الإطلاق ، لذلك لن تكون هناك حاجة لترقية نظام التشغيل.

ومع ذلك ، عندما تتوفر إمكانية VRR على وحدة تحكم PlayStation 5 ، يمكن تشغيلها بالانتقال إلى الإعدادات والانتقال إلى القائمة الفرعية لإخراج الفيديو في قسم الشاشة والفيديو. يمكن ضبط هذا الخيار على “تلقائي” أو “تشغيل” أو “إيقاف تشغيل” أو الأفضل من ذلك ، مما يسمح بتطبيق VRR على الفور على جميع الألعاب المدعومة.

ومن المثير للاهتمام ، أن شركة Sony قد أدرجت أيضًا خيارًا لتطبيق ميزة PlayStation 5 VRR على الألعاب غير المدعومة. بالطبع ، لن تتلقى جميع الألعاب تصحيحًا مخصصًا لدعم VRR ، ولكن هذا الخيار يعني أنه يمكنك تطبيق معدل تحديث متغير على مستوى النظام ، والذي نأمل أن يفيد العديد من الألعاب غير المدعومة على وحدات تحكم PlayStation 5 و PlayStation 4. .

تلاحظ سوني أن تمكين هذا الخيار “قد يحسن جودة الفيديو لبعض الألعاب” ولكنه يحذر أيضًا من احتمال حدوث تأثيرات بصرية غير متوقعة نتيجة لذلك. على أي حال ، من المدهش أن نرى أن قدرة PlayStation 5 VRR لا تقتصر على قلة مختارة. حتى لو كان أداء هذه العناوين أفضل من العناوين غير المدعومة. بالطبع ، إذا واجهت أي تشوهات بصرية غريبة أثناء استخدام هذه الميزة ، فهناك دائمًا خيار إيقاف تشغيلها على الطاولة.

تعد إمكانية VRR إضافة مثيرة إلى وحدة تحكم PlayStation 5 ، تم إنشاؤها بعد أن أضافت Sony مؤخرًا وضع زمن الانتقال التلقائي المنخفض (أو ALLM) إلى وحدة التحكم الخاصة بها. ومع ذلك ، فإن إحدى الميزات التي لا تزال مزعجة في شاشة وحدة التحكم في PlayStation 5 هي عدم دعم دقة 1440 بكسل. قم بتوصيل وحدة تحكم PlayStation 5 بشاشة 1440 بكسل ، وسترى أنك عالق بدقة 1080 بكسل. هذا يعني أن اللاعبين يفقدون 43.75٪ من التفاصيل أكثر مما ينبغي. نظرًا لأن شاشات 1440p هي واحدة من أكثر درجات دقة العرض المقبولة على نطاق واسع في السوق ، فمن الإغفال الكبير من جانب Sony أن وحدة تحكم PlayStation 5 لن تكون قادرة على عرض الألعاب بشكل طبيعي بهذه الدقة في الإخراج.

ومع ذلك ، فإن هذه المشكلة لا تقلل من قيمة دعم PlayStation 5 لقدرة VRR  . عندما يتم تقديم هذه الميزة في الأشهر المقبلة ، سنقدم المزيد من النتائج الكاملة والألعاب المتوافقة. لذا انتظر.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق