www.yoloxxx.com

كيف افرغ مساحة التخزين للاندرويد

كيفية زيادة مساحة الذاكرة للاندرويد

في هذه المقالة ، نناقش الأساليب والبرامج التي يمكن استخدامها لتحرير مساحة التخزين على الأجهزة التي تعمل بنظام Android.

اليوم ، تسبب زيادة حجم التطبيقات ، إلى جانب زيادة دقة الصور ومقاطع الفيديو المسجلة بواسطة كاميرا الهاتف ، في مواجهة العديد من المستخدمين لمشكلة نقص المساحة الخالية على أجهزتهم. لحسن الحظ ، هناك طرق مختلفة لتحرير ذاكرة هواتف Android ، وسنناقش بعضًا من أكثرها فائدة أدناه.

 

مسح ذاكرة الهاتف

تتوفر برامج متنوعة للمستخدمين للتحقق من حالة الجهاز ومسح ذاكرته والتي توفر تسهيلات متنوعة. أيضًا ، يمكن أن تكون بعض الميزات الداخلية لنظام التشغيل Android مفيدة في هذا الصدد. أدناه نذهب إلى شرح العناصر المذكورة.

1. قم بتحرير الذاكرة باستخدام برنامج ملفات Google

يتوفر تطبيق الملفات ، الذي طورته Google ، على معظم أجهزة Android افتراضيًا. يوفر هذا البرنامج للمستخدم خيارًا مخصصًا لحذف الملفات الإضافية ، والتي يمكن استخدامها لتفريغ الذاكرة. إذا لم تجد هذا العنوان بين التطبيقات المثبتة على جهازك ، فيمكنك تنزيله بسهولة من خلال Google Play.

لاستخدام الميزة المذكورة في برنامج Files ، أدخلها أولاً ثم ارجع إلى علامة التبويب Clean . الآن ، سيتم إدراج كمية الملفات غير الضرورية ضمن الملفات غير المرغوب فيها ويمكنك حذف الملفات عن طريق لمس الزر “تنظيف” المجاور لها. أيضًا ، في قسم حذف التكرارات ، يمكنك رؤية الملفات المكررة في ذاكرة جهازك وحذفها إذا أردت.

2. إفراغ ذاكرة   المهملات

تدعم معظم برامج إدارة الملفات ومعرض Android وظيفة Trash ، والتي عادةً ما تحتفظ بالملفات المحذوفة لمدة تصل إلى 30 يومًا. يمكن أن تتسبب هذه المشكلة في تراكم الملفات المحذوفة على المدى القصير وتكون مؤلمة للمستخدم. يمكنك استخدام الطريقة التالية لتفريغ ذاكرة المهملات.

  • أدخل قسم الإعدادات بجهازك وانتقل إلى قسم التخزين .
  • انقر فوق خيار سلة المهملات ثم حدد خيار جميع العناصر .
  • الآن اضغط على مفتاح الحذف واضغط على مفتاح الحذف مرة أخرى لتأكيد العملية.

في بعض الأجهزة ، قد لا يكون من الممكن مسح ذاكرة المهملات من خلال إعدادات الهاتف. في هذه الحالات ، يمكنك القيام بذلك مباشرة من خلال التطبيقات ذات الصلة مثل المعرض ومدير الملفات. من الممكن حذف سلة المهملات يدويًا في معظم هذه البرامج من خلال قائمة “المزيد” أو “الإعدادات”.

3. إزالة البرامج غير الوظيفية وبرامج الإعلانات المتسللة

كما ذكرنا في البداية ، تشغل تطبيقات الهاتف المحمول اليوم حجمًا كبيرًا نسبيًا مقارنة بالماضي ، مما قد يتسبب في نقص المساحة الخالية على الجهاز. ينطبق هذا أيضًا على ألعاب الجوال ، وبعضها يستهلك ما يصل إلى عدة جيغابايت من الذاكرة.

يمكن للمستخدمين تحرير قدر كبير من المساحة التي تشغلها ذاكرتهم عن طريق إزالة البرامج الإضافية أو البرامج الإعلانية المثبتة افتراضيًا على الجهاز. لحذف التطبيقات على Android ، يمكنك اتباع الخطوات أدناه.

  • أدخل قسم الإعدادات بالجهاز وانتقل إلى قسم التطبيقات .
  • انقر فوق خيار عرض جميع التطبيقات ثم ابحث عن التطبيقات غير الوظيفية التي تريد حذفها.
  • حدد التطبيق المطلوب واضغط على زر إلغاء التثبيت في الصفحة ذات الصلة . المس مفتاح موافق لتأكيد العملية.

4. حذف الصور ومقاطع الفيديو ونقلها إلى السحابة

أدت الزيادة في جودة التصوير وتسجيل الفيديو للهواتف الذكية وزيادة دقة أجهزة الاستشعار الخاصة بها في السنوات الأخيرة إلى زيادة حجم الصور ومقاطع الفيديو المسجلة بشكل حاد. يمكن للمستخدمين المساعدة في زيادة المساحة الخالية للجهاز عن طريق نقل هذه الملفات إلى السحابة أو الذاكرة الخارجية.

يعد Google Drive أحد الخيارات الشائعة بين مستخدمي Android لتحميل الملفات على السحابة ، والتي توفر مساحة قدرها 15 جيجابايت في خطتها المجانية. أيضًا ، يتمتع تطبيق هذه الخدمة بتفاعل جيد مع برامج Google الأخرى ، بما في ذلك الصور ، وقد أتاح نقل الصور بسهولة إلى السحابة. إذا لم تجد برنامج Drive بين التطبيقات الموجودة على جهازك ، فيمكنك تنزيله من خلال المربع أدناه.

5. احذف ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق

تقوم معظم التطبيقات تلقائيًا بإنشاء ملفات ذاكرة التخزين المؤقت التي يمكن أن تزيد من سرعة تنفيذها. يؤدي تراكم هذه الملفات بمرور الوقت إلى تقليل المساحة الخالية المتاحة للمستخدم ويمكن أن يؤثر حتى على سرعة الجهاز. يمكنك استخدام الطريقة التالية لتفريغ ذاكرة التخزين المؤقت للبرامج.

  • أدخل قسم الإعدادات في هاتف Android أو الجهاز اللوحي ، ثم انتقل إلى قسم التخزين .
  • بعد ذلك ، حدد خيار التطبيقات . في بعض الأجهزة ، مثل منتجات Samsung ، يمكنك الانتقال مباشرة إلى قسم التطبيقات من صفحة الإعدادات الرئيسية.
  • حدد التطبيق الذي تريد مسح ذاكرة التخزين المؤقت له. عادة ، من الأفضل الذهاب إلى البرامج المستخدمة على نطاق واسع مثل الشبكات الاجتماعية مثل Instagram و Facebook أو برامج المراسلة مثل WhatsApp و Telegram.
  • أخيرًا ، حدد خيار Clear Cache في الصفحة المتعلقة بالتطبيق .

لاحظ أن مسح ذاكرة التخزين المؤقت لبعض التطبيقات مثل Telegram يؤدي إلى حذف العناصر التي تم تنزيلها مثل مقاطع الفيديو والصور من الذاكرة. عادةً ما تحتوي هذه البرامج على إعدادات أكثر تقدمًا في الداخل لإدارة وإفراغ ذاكرة التخزين المؤقت ، والتي يمكنك أيضًا الاستفادة منها.


الأسئلة المتداولة حول إفراغ ذاكرة الهاتف

ما هو أفضل برنامج لمسح ذاكرة هواتف أندرويد؟

يعد تطبيق Google Files خيارًا مناسبًا لإدارة الملفات غير الضرورية والمكررة على الأجهزة التي تعمل بنظام Android ، وهو متاح للمستخدمين مجانًا.

ما هو أفضل حل لمسح ذاكرة هواتف Android؟

يمكن أن يكون تفريغ ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات ومهملات التطبيقات ، إلى جانب حذف العناوين غير الضرورية من الهاتف ، أفضل طريقة لتحرير مساحة التخزين على أجهزة Android.

كيفية حذف ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات في Android؟

لمسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات في Android ، انتقل إلى الإعدادات وراجع قسم التطبيقات. ثم حدد البرنامج المطلوب وانقر فوق Clear Cache.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق