www.yoloxxx.com

كيف تقلل حجم مقاطع الفيديو Windows و للاندرويد و الايفون و الماك

تصغير حجم الفيديو اون لاين مجانا

تلتقط الهواتف الذكية وكاميرات DSLR وحتى كاميرات الحركة اليوم مقاطع فيديو عالية الجودة وعالية الدقة ، وإذا كان التصوير بالفيديو أحد اهتماماتك بعد فترة ، مع قلة مساحة التخزين على الأجهزة …

تلتقط الهواتف الذكية وكاميرات DSLR وحتى كاميرات الحركة اليوم مقاطع فيديو عالية الجودة وعالية الدقة ، وإذا كان التصوير بالفيديو أحد اهتماماتك ، فمن المؤكد أنك ستنفد مساحة التخزين على أجهزة مختلفة بعد فترة. لهذا السبب ، نريد أن نعلمك كيفية تقليل حجم الفيديو بطرق وبرامج مختلفة دون فقدان الجودة.

كيفية تقليل حجم الفيديو دون فقدان الجودة

هناك طرق وبرامج مختلفة لتقليل حجم الفيديو ، ولكن إذا لم تستخدمها بشكل صحيح ، فستتأثر جودة مقاطع الفيديو الخاصة بك. ولكن كيف يمكننا تقليل حجم الفيلم وعدم الإضرار بجودته؟ 

استخدم البرنامج المناسب

لتقليل حجم الفيديو ، فإن أفضل جهاز هو جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وليس جهازك اللوحي أو الهاتف الذكي. أفضل أداة لذلك هي ” Handbrake” ، وهي ليست مجانية تمامًا فحسب ، بل يمكن استخدامها أيضًا على أنظمة التشغيل Windows و Mac و Linux.

إذا كنت من مستخدمي Windows ، فيمكنك أيضًا تجربة برنامج Freemake Video Converter ؛ برنامج يحتوي على واجهة مستخدم أبسط. ومع ذلك ، فإن Handbrake تعمل بشكل أفضل في ترميز وتحويل مقاطع الفيديو. لهذا السبب ، نقترح عليك الانتقال إلى Handbrake لتقليل حجم الفيلم . فيما يلي سوف نعلمك كيفية استخدام هذا البرنامج لتقليل حجم الفيديو دون فقدان الجودة مع الكمبيوتر.

ابدأ بالصوت

قبل خفض جودة الفيديو ، افتح علامة التبويب Audio في Handbrake. من المحتمل أن تفاجأ بمدى ارتفاع صوت القنوات الصوتية. إذا كان مشروعك لا يتطلب جودة صوت فائقة ، يمكنك البدء بتغيير جودة الصوت.

لتقليل حجم الفيديو من خلال الصوت ، قم بما يلي:

  • تحقق من عدد ملفات الصوت على الفيديو: في معظم الحالات ، تحتاج فقط إلى نوع واحد من الصوت في الفيديو. ربما يكون هناك العديد من الأصوات بلغات مختلفة في فيلم ، كل منها يشغل حيزه الخاص. لذا استقر على صوت واحد فقط. إذا كنت تتعامل مع مشروع شخصي ، فقد يكون هناك العديد من الأصوات التي تريد إزالتها.
  • استخدم برامج ترميز الصوت AAC أو MP3: تعمل هذه التنسيقات على ضغط الصوت دون خسارة كبيرة في الجودة. حتى بالنسبة للحفلات الموسيقية ومقاطع الفيديو التي تتطلب جودة صوت جيدة ، يمكنك اختيار هذين النوعين من برامج الترميز الصوتية.
  • اختر 160 معدل بت: بالنسبة لمعظم مقاطع الفيديو ، استخدم معدل بت 160 ، ولكن إذا كان الصوت مهمًا للغاية للفيديو الخاص بك ، فانتقل إلى معدلات بت أعلى مثل 256 و 320.

نوصي بضبط معدل العينة على تلقائي في معظم الأوقات. بالنسبة للكلام البشري ، اضبط معدل العينة على 32 ، وإذا كانت جودة الصوت مهمة ، فاضبطها على 48.

اختر أفضل برنامج ترميز وحاوية

من الناحية المثالية ، يجب أن يستخدم الفيديو الأصلي الذي تقوم بتسجيله أعلى جودة لبرنامج الترميز وحاوية الفيديو. ولكن عندما تتطلع إلى تقليل حجم هذا الفيلم ، يجب عليك اختيار برنامج الترميز والحاوية الأكثر فاعلية.

لكن ما الفرق بينهما؟ ببساطة ، يعد برنامج الترميز هو دماغ المشفر ومفكك التشفير الذي يحول الفيديو إلى بايت ويحدد الجودة الأساسية للفيديو. الحاوية هي تنسيق ملف ؛ هيئة تحدد توافقها مع الأجهزة والخدمات المختلفة.

في قسم Video Codec ، حدد H.264 لأنه أكثر برامج الترميز شيوعًا لتقليل معدلات بت الفيديو ، كما أنه فعال مرتين تقريبًا في ضغط الفيديو مثل MPEG-4. لكن الشيء المهم هو أن معظم الأجهزة من أجهزة التلفزيون العادية إلى Raspberry Pi يمكنها تشغيل برنامج الترميز هذا.

بعد ذلك ، حدد MP4 كحاوية. يعد MP4 تنسيقًا فعالاً ، ولكن الأهم من ذلك ، أنه تنسيق الملفات الأكثر قبولًا على نطاق واسع لمقاطع الفيديو. في الواقع ، يوصي YouTube و Facebook بمقاطع فيديو MP4.

تقليل دقة الفيديو

هناك طريقة أخرى لتقليل حجم الفيديو وهي تغيير الدقة. على الرغم من إطلاق العديد من أجهزة تلفزيون 4K في السنوات الأخيرة ، لا يزال لدى العديد من الأشخاص أجهزة تلفزيون Full HD في منازلهم. لذلك ، لا يلزم أن تكون دقة الفيديو لديك 4K ، ناهيك عن 8K!

الدقة لها تأثير كبير على حجم الفيديو ، ولكن في بعض الأحيان لا يؤدي تقليل الدقة إلى تقليل الجودة كثيرًا. كما أن بعدك عن التلفزيون والتكنولوجيا المتطورة ومعدل البت لها تأثير كبير على الجودة.

فيما يلي قائمة بدرجات دقة الفيديو الشائعة:

  • 2160 بكسل (الدقة 3840 × 2160)
  • 1140 بكسل (الدقة 2560 × 1440)
  • 1080 بكسل (دقة 1920 × 1080)
  • 720 بكسل (دقة 1280 × 720)
  • 480 بكسل (دقة 854 × 480)
  • 360 بكسل (دقة 640 × 360)
  • 240 بكسل (دقة 426 × 240)

نقترح عليك أولاً التحقق من الدقة الأصلية للفيديو ثم تقليل الدقة بخطوة واحدة. في تطبيق Handbrake ، ستجد هذه الميزة ضمن علامة التبويب الأبعاد. يمكنك حتى مشاهدة معاينة لها ضمن قسم الملخص قبل تغيير الدقة.

إذا كنت ترغب فقط في تحميل مقاطع الفيديو على الشبكات الاجتماعية أو حتى YouTube ، فستكون دقة 720 بكسل جيدة ، ولن تحتاج بالتأكيد إلى تحميل مقاطع فيديو بدقة 1080 بكسل أو 4K.

تجنب معدل البت قدر الإمكان

العامل الأكثر أهمية في جودة الفيديو هو معدل البت. ببساطة ، معدل البت هو مقدار البيانات التي يتم نقلها إلى الشاشة في الثانية. كلما تم نقل المزيد من المعلومات ، زادت جودة الفيديو. لذلك ، من خلال تقليل معدل البت ، فإنك تقلل من جودة الفيديو.

انتقل إلى علامة التبويب Video في برنامج Handbrake وفي قسم الجودة ، استخدم الجدول أعلاه للعثور على معدل البت المناسب لمشروعك. لاحظ أنه تم تمكين خيار 2-pass Encoding .

تسجل معظم كاميرات DSLR الفيديو بمعدلات بت عالية ، مما ينتج عنه أحجام ملفات أكبر. بالنظر إلى ذلك ، يمكنك تقليل معدل البت وفقًا للرسم البياني أعلاه ، ولكن ليس أقل من الحد المعلن لأنه له تأثير سلبي على جودة الفيديو.

لا تلمس معدل الإطارات

إذا أخبرك شخص ما بخفض معدل الإطارات لخفض معدل البت ، فلا تفعل ذلك. يجب أن يكون معدل الإطارات للفيديو هو نفسه معدل الإطارات أثناء التسجيل ويجب ألا يتغير.

تحتاج العين البشرية فقط إلى معدل إطارات من 24 إلى 30 إطارًا في الثانية لعرض جودة الفيديو ، لذلك قد يكون من المنطقي خفض معدل الإطارات إلى هذا المستوى. ومع ذلك ، مع هذا العمل ، لم يعد الفيديو سلسًا وطلاقة ويقلل من جودته.

مع برنامج Handbrake والإعدادات التي ذكرناها أعلاه ، يمكنك تقليل حجم الفيديو دون فقدان الجودة. من الممكن أن تصل إلى الحجم الذي تريده في الخطوات الأولى ولن تحتاج إلى التلاعب بالميزات الأخرى للفيديو. لذلك لا تحتاج إلى تطبيق جميع الإعدادات المذكورة أعلاه على الفيديو الخاص بك.

ضغط الفيديو

هناك طريقة أخرى لتقليل حجم الفيلم وهي ضغطه ، وهذا بالطبع له تأثير سلبي على الجودة النهائية. ومع ذلك ، إذا كنت لا تمانع في انخفاض الجودة تقريبًا ، فيمكنك الضغط على الفيديو.

كيفية ضغط الفيديو في الويندوز

يمكنك ضغط مقاطع الفيديو على كل من Windows و Mac ، لذلك لنبدأ مع Windows.

تحويل الفيديو إلى ملف مضغوط

تتمثل إحدى طرق ضغط الملفات في تحويلها إلى ملف ZIP. يمكنك تقليل حجم الفيديو بنفس الطريقة. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:

  • لضغط مقاطع فيديو متعددة ، ضعها جميعًا في مجلد واحد أولاً.
  • افتح المجلد وحدد جميع مقاطع الفيديو التي تريد ضغطها. انقر بزر الماوس الأيمن على أحد مقاطع الفيديو وحدد إرسال إلى   مجلد مضغوط .
  • يقوم Windows بإنشاء ملف أرشيف جديد وحفظه في المجلد حيث توجد مقاطع الفيديو.

سيكون حجم هذا الملف أصغر من حجم الفيديو الأصلي ويعمل على معظم تنسيقات الفيديو بما في ذلك ملفات MP4. إذا كنت تريد ضغط مقطع فيديو واحد فقط بهذه الطريقة ، فابدأ من الخطوة الثانية.

ضغط الفيديو باستخدام محرر فيديو Windows

يأتي Windows مع محرر فيديو افتراضي يمكنك استخدامه لضغط الفيديو. للقيام بذلك في نظام التشغيل Windows 10 ، قم بالخطوات التالية:

  • ابحث عن محرر الفيديو في قائمة البداية وحدد الخيار الأقرب إليه.
  • انقر فوق رمز الإضافة (+) لإنشاء مشروع جديد.
  • لإضافة الفيديو المطلوب ، انقر فوق خيار إضافة للضغط.
  • بعد ذلك ، انقر بزر الماوس الأيمن على الفيديو وحدد خيار وضع في لوحة العمل.

  • انقر فوق “إنهاء الفيديو” في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة.
  • من القائمة المنسدلة جودة الفيديو ، حدد الخيار الذي يضغط الفيديو الخاص بك. كلما قلت الدقة والجودة ، كان الحجم أصغر. أخيرًا ، انقر فوق خيار التصدير.

كما قلنا ، باختيار أقل دقة ، ستواجه أدنى جودة. لذلك عليك أن تختار بين الحجم والجودة.

تقليل حجم الفيديو باستخدام VLC Media Player

لا يعد VLC Media Player مجرد تطبيق لتشغيل ملفات الوسائط ، بل يحتوي على المزيد من الميزات. في هذا التطبيق ، يمكنك تشفير مقاطع الفيديو الخاصة بك باستخدام برامج ترميز مختلفة ، وسيؤدي ذلك إلى تقليل حجم الفيديو النهائي.

لاستخدام أداة ضغط VLC ، اتبع الخطوات التالية:

  • افتح VLC وانقر على قائمة الوسائط في الجزء العلوي من الشاشة. بعد ذلك ، انقر فوق خيار التحويل / حفظ.
  • من خلال تحديد خيار الإضافة ، أضف ملف الفيديو الخاص بك ثم انقر فوق خيار التحويل / الحفظ في الجزء السفلي من الشاشة.
  • تسمح لك القائمة المنسدلة للملف الشخصي بضغط ملف الفيديو. انقر فوق هذه القائمة لتحديد أفضل ملف تعريف للجهاز الذي يقوم بتشغيله. اختر موقع تخزين الملف النهائي ثم انقر في النهاية على خيار البدء.

  • إذا كنت تريد تغيير دقة الفيديو أو إعدادات الفيديو الأخرى ، فيمكنك القيام بذلك عن طريق النقر فوق رمز مفتاح الربط الموجود بجوار القائمة المنسدلة للملف الشخصي.

من خلال بضع خطوات بسيطة ، يمكنك ضغط الفيديو باستخدام VLC.

كيفية ضغط الفيديو على ماك

في نظام Mac ، يمكنك استخدام كل من الأدوات الداخلية والخارجية. إذا كنت تبحث عن طريقة أسهل ، فاستخدم الأداة الداخلية لمنتج Apple هذا ، ولكن إذا كنت تبحث عن المزيد من المرونة والتخصيص ، فيجب عليك استخدام الأداة الخارجية.

تقليل حجم الفيديو باستخدام QuickTime Player

QuickTime Player هو تطبيق لتشغيل ملفات الوسائط ، ولكن باستخدامه يمكنك أيضًا تقليل حجم مقاطع الفيديو ، وإن كان ذلك عن طريق تقليل الدقة. تتيح لك هذه الميزة عمل نسخة من الفيديو الأصلي بحجم أقل بكثير. كما يمكنك التخمين ، في هذه الطريقة نواجه أيضًا انخفاضًا في جودة الفيديو.

لتقليل حجم الفيديو باستخدام QuickTime Play على Apple Mac ، قم بالخطوات التالية:

  • افتح الفيديو في QuickTime Player.
  • انقر فوق ملف ثم تصدير باسم في الشريط العلوي ثم حدد الدقة التي تريدها للفيديو.

  • حدد المجلد الذي تريد حفظ الفيديو فيه وانقر فوق حفظ.

استخدم تطبيق Handbrake

نظرًا لأن QuickTime Player لا يحتوي على العديد من الخيارات ، فمن الأفضل استخدام Handbrake. كما قلنا أعلاه ، فإن Handbrake هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر لمختلف الأجهزة ، بما في ذلك Mac ، والذي يوفر لك العديد من الميزات. طريقة استخدام هذا البرنامج على Windows و Mac مشابهة لبعضها البعض ويمكنك تغيير ميزات الفيديو المختلفة باستخدامه.

لذلك ، ما عليك سوى تشغيل Handbrake على نظام Mac الخاص بك وتغيير أجزائه المختلفة ، بما في ذلك الأبعاد وميزات الصوت ، من خلال علامات تبويب مختلفة.

تصغير حجم الفيلم عبر الإنترنت

يمكنك أيضًا تقليل حجم الفيديو عبر الإنترنت وهناك العديد من مواقع الويب لهذا الغرض. هذا الموقع له نفس وظيفة مواقع تقليل حجم الصور وتحتاج فقط إلى تحميل مقاطع الفيديو فيها وبعد تطبيق الإعدادات المختلفة ، سيتم تقليل حجم الفيديو وسيكون الإخراج متاحًا لك.

بعض هذه المواقع لها قيودها الخاصة ويمكنك فقط تحميل مقاطع فيديو بحجم معين. في الواقع ، لتحميل مقاطع فيديو مجمعة ، تحتاج إلى التسجيل معهم. تشمل هذه المواقع Free Convert و VEED .

على الرغم من تقديم هذا الموقع ، فإننا لا نقترح عليك استخدامه. بالنظر إلى رغبتك في ضغط مقاطع الفيديو الكبيرة باستخدام هذه الأدوات ، فإن تحميلها سيستهلك الكثير من الإنترنت لديك ، وبالطبع ، ينطبق الأمر نفسه عند التنزيل. لذلك ، من المنطقي استخدام برامج مختلفة بدلاً من استخدام الخدمات عبر الإنترنت ، ولكن عندما لا يكون لديك وصول إلى نظامك الخاص.

تقليل حجم الفيديو على Android

تشبه الهواتف الذكية اليوم جهاز كمبيوتر صغيرًا ولكنه أضعف كما هو الحال دائمًا معنا. لذلك ، فإن حقيقة أنه يمكننا تقليل حجم مقاطع الفيديو باستخدام هذه المنتجات ليست مفاجئة. يمكنك تقليل حجم الفيديو باستخدام التطبيقات الموجودة على كل من هواتف Android و Apple iPhone.

تم تطوير العديد من التطبيقات لنظام التشغيل Android لتقليل حجم الفيديو ، أحدها يسمى Video Compress. لاستخدام هذا التطبيق ، قم بالخطوات التالية:

  • افتح التطبيق وامنحه إذنًا للوصول إلى الملفات الموجودة على هاتفك.
  • اضغط على الفيديو الذي تريد ضغطه ثم حدد ضغط الفيديو.
  • في الصفحة التي تفتح أمامك ، توجد خيارات ضغط متنوعة. اضغط على واحد منهم لبدء عملية ضغط الفيديو.
  • لتكوين إعدادات هذه العملية ، استخدم علامة التبويب “مخصص” في الجزء العلوي من البرنامج.

لتنزيل تطبيق Video Compress لهاتف Android ، استخدم مربع التطبيقات أدناه:

تقليل حجم الفيديو على iPhone

كما قلنا ، بالإضافة إلى Android ، في Apple iPhone ، من الممكن أيضًا تقليل حجم الفيديو باستخدام تطبيقات مختلفة. لذلك ، لا تحتاج بالتأكيد إلى نقل مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى الكمبيوتر ثم ضغطها.

أحد التطبيقات التي تسمح لك بضغط مقاطع الفيديو على iPhone يسمى Video Compress. العمل مع هذا التطبيق بسيط للغاية وتحتاج فقط إلى تحميل الفيديو الخاص بك فيه واختيار الخيارات المناسبة واستلام الإخراج في النهاية.

لتقليل حجم الفيديو على iPhone باستخدام تطبيق Video Compress ، قم بالخطوات التالية:

  • قم بتشغيل التطبيق والمس الرمز الأحمر في منتصف الشاشة. بعد ذلك ، اسمح لهذا التطبيق بالوصول إلى محتوى iPhone الخاص بك.
  • اضغط على أحد مقاطع الفيديو في المعرض الذي تريد ضغطه. ثم حدد علامة الاختيار في الجزء العلوي من الشاشة.
  • بعد ذلك ، سيتم وضع شريط تمرير أمامك ، يمكنك من خلاله تحديد مقدار ضغط الفيديو. كلما زاد معدل الضغط ، كلما انخفض حجمه ، ولكن من ناحية أخرى ، يكون له تأثير سلبي أكثر على جودة الفيديو. وفقًا لهذه المشكلة ، يجب أن تصل إلى توازن بين الحجم والجودة ثم النقر فوق الرمز الموجود في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة.
  • انتظر حتى يتم ضغط الفيديو ويقل حجمه. أخيرًا ، عن طريق لمس أيقونة حفظ ، احفظ هذا الفيديو في تطبيق الصور.

لتنزيل تطبيق Video Compress على iPhone ، استخدم مربع التطبيق أدناه:

في هذه المقالة ، حاولنا أن نعلمك كيفية تقليل حجم مقاطع الفيديو باستخدام الأجهزة والأنظمة الأساسية المختلفة ؛ من أجهزة كمبيوتر Windows إلى أجهزة Mac والهواتف الذكية. يمكنك تقليل حجم مقاطع الفيديو دون فقدان الجودة وبالطبع مع فقدان الجودة.

أسئلة شائعة حول تقليل حجم الفيديو

كيف تقلل حجم الأفلام على الكمبيوتر؟

على الكمبيوتر ، يمكنك تقليل حجم الفيديو دون فقدان الجودة باستخدام برنامج Handbrake. لهذا ، يمكنك تغيير إعدادات الصوت والدقة والترميز. هناك طريقة أخرى لتقليل حجم الأفلام على الكمبيوتر وهي تحويلها إلى ملف ZIP.

ما هي أفضل برامج تقليل حجم الفيديو لنظامي التشغيل Windows و Mac؟

على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows ، يمكنك استخدام برامج مثل Freemake video converter و Handbrake. بالطبع ، هناك أيضًا استخدام محرر فيديو Windows. في منتجات Mac ، يمكنك الانتقال إلى Handbrake أو QuickTime Player لضغط وتقليل حجم مقاطع الفيديو.

هل من الممكن تصغير حجم الفيديو على الإنترنت؟

نعم ، تم تطوير العديد من الخدمات لهذا العمل ، من بينها موقع Free Convert و VEED. ومع ذلك ، نظرًا لأن هذه العملية تستغرق الكثير من الإنترنت لديك ، فإننا نقترح عليك استخدام برنامج خاص لهذه المهمة.

هل يمكن تقليل حجم الفيديو بالهاتف؟

نعم ، على هواتف Android و iPhone ، يمكنك تقليل حجم مقاطع الفيديو باستخدام تطبيقات مختلفة مثل Video Compress و Video Compress – Shrink Video.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق