www.yoloxxx.com

كيف تلتقط صورًا احترافية الهياكل والمباني

افكار للتصوير بالموبايل في المنزل

من المنازل الريفية إلى ناطحات السحاب في المدن الحديثة أو من الأهرامات المصرية إلى برسيبوليس ، يمكنك مشاهدة العديد من الأعمال المعمارية المرتبطة بنسيج الحضارة. نفس الديناميكية والتنوع …

من المنازل الريفية إلى ناطحات السحاب في المدن الحديثة أو من الأهرامات المصرية إلى برسيبوليس ، يمكنك مشاهدة العديد من الأعمال المعمارية المرتبطة بنسيج الحضارة. لقد حولت هذه الديناميكية العالية والتنوع الهندسة المعمارية إلى أحد الموضوعات الجذابة للتصوير الفوتوغرافي وأنشأت فرعًا للتصوير المعماري .

التصوير المعماري

يعد التصوير المعماري من أقدم فروع هذا الفن. في الواقع ، تم تضمين أول صورة تم تسجيلها بنجاح في تاريخ التصوير الفوتوغرافي باسم “Stable and Dovecote” في هذه الفئة ويعود تاريخها إلى أكثر من 200 عام. بالطبع ، لم يقلل مرور فترة طويلة من شعبية هذا الفرع ، كما أن الأهمية الكبيرة للهندسة المعمارية في حياة الإنسان جعلت التصوير المعماري مهمًا أيضًا.

ما هو التصوير المعماري بالضبط؟

يركز التصوير المعماري ، والذي يسمى أيضًا تصوير المباني أو التصوير الفوتوغرافي للمنشآت ، على تصوير ثمار العمارة ، والتي يمكن أن تكون مبنى ، وجسرًا ، ومنظرًا للمدينة ، وأي شيء تصنعه الأيدي البشرية. نشط العديد من المصورين في هذا المجال ، وأشهرهم ألبرت ليفي كرائد في هذا المجال ، وجوليوس شولمان كمصور بارز في العمارة الحديثة.

كثير من أولئك الذين يصورون المباني والأعمال المعمارية يفعلون ذلك من أجل المتعة ؛ بينما يعمل آخرون في المطبوعات ووكالات الإعلان وشركات الهندسة المعمارية. أيضًا ، فيما يتعلق بمجال نشاط هؤلاء المصورين ، يمكن ذكر فئتين من التصوير الفوتوغرافي الداخلي والخارجي . عادة ما يبدو من الأسهل التصوير من الخارج ؛ لأن هناك وصولاً إلى ضوء كافٍ. من ناحية أخرى ، في التصوير الداخلي ، هناك العديد من المشكلات المتعلقة بالضوء ، وغالبًا ما يتم ترشيح أو تلوين الضوء الداخل إلى البيئة.

أفضل كاميرا للمصورين المعماريين

من مزايا تصوير الهياكل والمباني استقرارها ؛ ونتيجة لذلك ، لا تحتاج الكاميرات المستخدمة في هذا العمل إلى ميزات مثل التصوير المستمر أو اكتشاف الوجه ، والتي تعتبر ضرورية جدًا في التصوير الفوتوغرافي للحركة وتصوير الصور الشخصية. أدناه سنلقي نظرة على الكاميرات المناسبة لهذا العمل.

1. تعتبر الكاميرات ذات العدسة الأحادية العاكسة (Mirrorless) والكاميرات ذات العدسة الأحادية العاكسة (DSLR) الخيار الأول والأكثر ملاءمة للمصورين المعماريين ، حيث توفر إمكانية تغيير واختيار العدسة بالإضافة إلى التحكم في إعدادات التصوير المختلفة مثل التعريض وسرعة الغالق و ISO.

2. تحتوي الهواتف الذكية اليوم على كاميرات عالية الجودة تجمع بين الصور التي تم الحصول عليها منها مع برامج تحرير الصور للحصول على نتيجة إيجابية.

3. تعد كاميرا الرؤية الخيار الأفضل للمصورين المحترفين وهي مثالية للاستخدامات التجارية والإعلانية. بالطبع ، التكلفة العالية جدًا لهذه الكاميرات ، إلى جانب أبعادها الكبيرة وصعوبة النقل ، جعلت الخيار غير متاح للغاية.

أفضل عدسة للمصورين المعماريين

الأشخاص الناشطون في مجال التصوير المعماري ، مثل معظم المصورين الآخرين ، يستخدمون مجموعة من العدسات لأغراض مختلفة. تستخدم العدسات الأولية في الغالب لتقليل التشوه في الصورة ؛ بينما يمكن أن تسهل عدسات الزووم الحصول على لقطات مقربة.

تعد عدسات تغيير الميل أو عدسات التحكم في المنظور نوعًا آخر من العدسات الشائعة بين المصورين في هذا الفرع ؛ لأنها توفر إمكانية تغيير زاوية العدسة بشكل مستقل عن جسم الكاميرا. لهذا السبب ، عندما تتوقف العدسة عن محاذاة مستشعر الكاميرا ، يتم إنشاء القدرة على تغيير عمق المجال وموقع التركيز البؤري. الميزة المذكورة تساعد على تقليل تشويه المنظور ؛ على سبيل المثال ، يمكن أن تصور خطوط المباني الشاهقة متوازية تمامًا. أخيرًا ، تُستخدم هذه العدسات أيضًا لتصغير الموضوع ، مما يمكن أن يجلب المزيد من الجاذبية لمجموعة المصور.

يمكن أن تكون العدسات العريضة مفيدة أيضًا في تصوير الهياكل والمباني ؛ خاصة عندما تخطط لوضع أهداف كبيرة في إطار. لكن المشكلة الرئيسية لهذه العدسات هي التشويه الناجم عن زاوية الرؤية الواسعة للغاية ، والتي تجذب الانتباه في الغالب عند حواف الصورة وحول الخطوط الملساء والحادة. ومع ذلك ، فإن العدسات المذكورة تخلق مساحة أكبر للمناورة وعادة ما يمكن إزالة التشويه الناجم عنها باستخدام برامج تحرير الصور.

عند اختيار عدسة واسعة ، من الأفضل اختيار المنتجات التي لديها إمكانية التكبير ؛ لأنهم سيكونون أكثر مرونة أثناء التصوير. بالطبع ، عادة ما يكون لهذه العدسات سعر مرتفع نسبيًا ؛ لذلك من الأفضل التأكد من أنها الاختيار الصحيح وفقًا لتوقعاتك قبل شرائها.

نصائح مهمة لالتقاط صور جذابة

لا يمكن أن يضمن امتلاك المعدات المناسبة والحصول على معلومات كافية حول مهارات التصوير الفوتوغرافي وحدها الحصول على صور مذهلة للمباني والهياكل. بدلاً من ذلك ، يمكن أن تكون ملاحظة بعض النقاط ومعرفة المبادئ السابقة مفيدة جدًا في تحقيق النتيجة المرجوة. بعضها مذكور أدناه.

اختيار موقع التصوير

يمكن أن يكون لاختيار الموضوع المناسب تأثير كبير على نتائج العمل. عادة ، لا يعد العثور على موضوع لهذا النوع من التصوير في المدن مهمة صعبة ؛ لكن يجب الانتباه إلى عدم انتهاك خصوصية المواطنين الآخرين وعدم التسبب في متاعب لنفسك. تعتبر المباني الحكومية عادة من الموضوعات الجذابة التي يسهل الوصول إليها ؛ لكن القوانين الداخلية جعلت من المستحيل تصوير معظم هذه المباني.

يمكن أن يكون التصميم الداخلي للمتاحف أو الآثار التاريخية خيارات أخرى مناسبة للمهتمين بالتصوير المعماري ؛ لكن قد لا يُسمح للزوار بالتقاط الصور داخل بعض هذه الأماكن. أيضا ، يمكن أن تكون المنازل القديمة جذابة لكثير من الناس ؛ الآن ، قد يتم تصويرها لتمثيل العمارة الكلاسيكية ، أو قد يكون من المثير للاهتمام التخلي عنها والتدمير.

الحصول على معلومات كافية حول الموضوع

يوصى عادةً بعد اختيار المبنى أو الهيكل المطلوب ، بالتجول حوله إن أمكن وحتى الذهاب إلى داخله إذا استطعت. يمكن أن يكون القليل من البحث والدراسة حول تاريخ الهيكل ، وكيف تم بناؤه ونوع استخدامه مفيدًا أيضًا. يمكن أن يكون لكل هذه البيانات دور حاسم في الأسلوب المختار لتصوير هذا المبنى. على سبيل المثال ، من الأفضل تصوير المنازل أو الهياكل القديمة ذات التاريخ الطويل بالأبيض والأسود لإضافة عنصر الوقت إلى النتيجة.

قم بالزيارة في ساعات وأيام مختلفة

للحصول على أفضل نتيجة ، من الأفضل زيارة مكان التصوير عدة مرات. يوصى أيضًا بالذهاب إلى المكان في وقت مختلف من اليوم لالتقاط الصور بظروف الإضاءة المختلفة. أيضا ، إذا كان هناك طقس متغير في المنطقة ؛ يمكنك تجربة حظك في ظروف جوية مختلفة. على سبيل المثال ، في المباني التي تحتوي على العديد من النوافذ الزجاجية ، يعد مكانًا جيدًا عند شروق الشمس وغروبها ؛ لأن الانعكاس الذهبي لضوءه في النوافذ يمكن أن يخلق صورًا جذابة. أيضًا ، في نفس الوقت ، من الممكن تسجيل ظلال طويلة من المباني.

تعد السماء الملبدة بالغيوم والطقس الثلجي وترطيب الأسطح بسبب المطر من العناصر الأخرى التي يمكن أن تغير الحالة المزاجية للصور بشكل عام وتجعلها مثيرة ؛ لذلك ليس من الضروري بالتأكيد التصوير فقط في الأيام المشمسة بإضاءة كافية ومن الأفضل تجربة ظروف مختلفة. إذا كنت تريد تضمين أشخاص في إطارك ، فمن الأفضل اختيار وقت يتفاعلون فيه مع الهيكل وفقًا لنوع الاستخدام.

أهمية المنظور

عندما يتعلق الأمر بتصوير مبنى ، فإن معظم الناس يريدون أولاً وضع الهيكل بأكمله في إطار واحد ؛ ولكن لالتقاط صور أكثر جاذبية ، يجب أن تبحث عن منظور مختلف وفريد ​​من نوعه. على سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي الاقتراب من الموضوع والتركيز على تفاصيله إلى نتائج جيدة في معظم الأوقات. أيضًا ، يمكن أن يبدو ملء إطار الهيكل بالكامل مثيرًا للاهتمام ؛ بحيث لا يمكن للجمهور الحصول على موضع دقيق للجزء المصور.

عندما تكون مشغولاً بتجربة وجهات نظر جديدة ، فمن الأفضل أن تضع في اعتبارك مجموعة من القواعد العامة لالتقاط صور أفضل. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام المداخل والأقواس كإطار. يعد استخدام الخطوط المتوازية والأشكال المتشابهة وأنماط التكرار طرقًا شائعة أخرى.

قم بتضمين الأشخاص في الصورة

على الرغم من أن التركيز الرئيسي للتصوير المعماري هو على المباني والهياكل نفسها ؛ لكن في بعض الأحيان يكون من الأفضل مراعاة وجود الأشخاص في الصور. باستخدام هذا ، يمكنك التعبير عن العلاقة بين الشخص والمكان المطلوب وخلق إحساس بالحياة في تلك الصورة. إذا شعرت أن وجود أشخاص في الإطار يشتت انتباه الجمهور عن الموضوع الرئيسي ، فيمكنك مسحهم من خلال التقاط صور ذات تعريض ضوئي طويل.

الأسئلة المتداولة حول التصوير المعماري

ما هو التصوير المعماري؟

يعتبر التصوير المعماري من أقدم فروع هذا الفن الذي يتعامل مع تصوير المباني والمنشآت التي صنعها الإنسان.

ما هي افضل كاميرا للتصوير المعماري؟

يمكن أن تحقق الكاميرات ذات الفتحة الكبيرة أفضل النتائج في التصوير المعماري ؛ ولكن نظرًا لطبيعتها الباهظة الثمن والثقيلة ، تعتبر الكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة (DSLR) والكاميرات عديمة المرآة خيارًا أكثر شيوعًا.

ما هي أفضل العدسات للتصوير المعماري؟

تعد عدسات الزووم مفيدة للغاية لتسجيل تفاصيل المباني. أيضًا ، يتم استخدام العدسات العريضة وإزاحة الإمالة على نطاق واسع في التصوير المعماري.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق