www.yoloxxx.com

موافقة الوكالة البريطانية على المرحلة الثانية من تحقيق معاملات Activision و Microsoft

موافقة الوكالة البريطانية على المرحلة الثانية من تحقيق معاملات Activision و Microsoft

وافقت هيئة المنافسة في المملكة المتحدة رسميًا على المرحلة الثانية من تحقيقها في صفقة Activision Blizzard-Microsoft.

في الأسبوع الماضي ، أعلنت هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة ( CMA ) أن الصفقة البالغة 68.7 مليار دولار بين Activision Blizzard و Microsoft قد تخضع للتدقيق بسبب عدد من قوانين مكافحة الاحتكار (المنافسة العادلة).

ذكرت هذه المنظمة أن ملكية Microsoft لسلسلة ألعاب Call of Duty يمكن أن تضعف بشكل كبير قدرة PlayStation على المنافسة.

منحت منظمة CMA لشركة Microsoft فرصة تقديم مقترحاتها لحل هذه المشكلة. لكن هذه المنظمة ذكرت الخميس الماضي أن هذه الشركة الأمريكية قررت عدم اتخاذ إجراء في هذه المرحلة.

في لجنة مستقلة لفحص آثار هذه الصفقة على الحد من المنافسة في السوق ، تمت الموافقة على المرحلة الثانية من تحقيق هيئة أسواق المال. ولم يتضح بعد إلى متى ستستمر هذه المرحلة من التحقيق. تواصلت VGC Media مع الهيئة العامة لسوق المال للحصول على مزيد من المعلومات ، واستجابت الهيئة التنظيمية على النحو التالي الخميس الماضي:

” دخلت منظمة CMA مرحلة التحقيق الدقيق في الصفقة المحتملة لملكية Activision Blizzard بواسطة Microsoft. أساس هذا القرار هو النظر في تأثير الاندماج على الحد من المنافسة في سوق معين أو سوق المملكة المتحدة بناءً على المعلومات المتاحة.

العصر الحالي لصناعة الألعاب مليء بعمليات الدمج والاستحواذ. لهذا السبب يقوم منظمو المنافسة في جميع أنحاء العالم بفحص هذه الصفقة الضخمة من حيث قواعد المنافسة العادلة.

وفقًا لتقرير نشرته صحيفة فاينانشيال تايمز الأربعاء الماضي ، تتوقع الهيئات التنظيمية الأخرى المشاركة في الصفقة مراجعة مطولة في أوروبا في الأسابيع المقبلة. ستبدأ هذه المراجعات بعد التسجيل الرسمي لتطبيقات Microsoft ووثائقها في بروكسل.

وقال مصدر مطلع على تفاصيل الصفقة لصحيفة فاينانشيال تايمز: “إنها صفقة كبيرة وصعبة تتطلب تحقيقا أكثر شمولا”.

ترحب سوني بتوسيع أبحاث CMA. ادعت هذه الشركة اليابانية أن ملكية Microsoft لألعاب مثل Call of Duty يمكن أن تؤثر بشكل خطير على مستقبل صناعة الألعاب واللاعبين.

ردت مايكروسوفت أيضًا على قرار هيئة أسواق المال. قال المتحدث باسم Redmondi لـ VGC: “إن التوقف عن توريد ألعاب Call of Duty لبلاي ستيشن ، نظرًا لحالة وحدة التحكم هذه في السوق ، ليس له أي معنى تجاري لشركة Microsoft.”

في وقت سابق من هذا الشهر ، أعلنت العملاقة الأمريكية عن خططها لمستقبل مجموعة Kalaf Duty إذا نجحت هذه الصفقة.

قال Phil Spencer ، رئيس Xbox ، في تصريح لـ Verge ، إن Microsoft ستواصل إطلاق سلسلة ألعاب Call of Duty على منصة PlayStation في السنوات القليلة المقبلة بعد انتهاء عقد Sony الحالي مع Activision. وفقًا له ، في هذه الفترة الزمنية ، تستخدم ألعاب Call of Duty التي تم إصدارها لوحدات تحكم Xbox و PlayStation نفس المحتويات والميزات.

يبحث Jim Ryan ، الرئيس التنفيذي ورئيس شركة Sony Interactive Entertainment ، عن نفس الميزات المتشابهة لسلسلة Call of Duty على وحدات التحكم في كلتا الشركتين ، وقد وصف استمرار سلسلة ألعاب إطلاق النار من منظور الشخص الأول على وحدات تحكم PlayStation بأنها غير كافية. طرق عديدة.

يبدو أن صفقة Sony الحالية مع Activision تشمل Modern Warfare 2 و Warzone 2 ، بالإضافة إلى لعبة Call of Duty الجديدة من Tri-Arc. قد لا يتم إصدار اللعبة الجديدة لهذا الاستوديو ، والتي كانت مسؤولة عن تطوير إصدارات Black Ops من سلسلة Kalaf Duty ، حتى عام 2024.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق