www.yoloxxx.com

12 طريقة لفحص هواتف الاندرويد المستعملة قبل الشراء

كود فحص الهاتف

كيفية معرفة كل شي عن الهاتف المستعمل قبل شرائه

قد لا تعرف ولكن هناك مجموعة من أكواد USSD التي يمكنك استخدامها للقيام بأشياء مذهلة. أحد هذه الرموز هو * # 0 * # رمز اختبار هاتف Android. باستخدام هذا الرمز في هواتف Samsung ، يمكنك الحصول على عمليات وصول تجريبية مختلفة بحيث يمكنك اختبار أجزاء مختلفة من الهاتف باستخدام هذا الرمز. إذا كنت ترغب في التعرف على هذه الميزات المخفية في هواتف Android وأن تكون قادرًا على اختبار الهاتف باستخدام هذا الرمز على هاتفك المحمول ، أقترح عليك عدم تفويت هذه المقالة. بالطبع ، من الأفضل معرفة أن * # 0 * # هو رمز الاختبار الصحي لهاتف Samsung.

كود فحص الهاتف المستعمل سامسونج

كما قلنا ، الرمز * # 0 * # هو أحد الرموز السرية في هواتف Samsung Android ، والتي يمكن أن توفر لنا وظائف مختلفة واختبار الهاتف لنا. باستخدام هذا الرمز ، يمكنك إجراء العديد من الاختبارات على هاتف Android الخاص بك. لهذا ، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً ، اطلب الرمز * # 0 * # وانقر على زر الاتصال.
  • بعد إدخال هذا الرمز ، ستواجه الصفحة التالية حيث يمكنك النقر فوق أي خيار وإجراء اختباراتك.

ستعرض لك هذه الصفحة خيارات مختلفة حيث يمكنك إجراء اختبارات مختلفة على هاتفك. يجب أن تعلم أن عدد هذه الخيارات قد يكون مختلفًا قليلاً عند اختبار هاتفك لأن بعض الهواتف لها ميزات مختلفة وقد يكون هناك عدد أكبر أو أقل من هذا الرقم في هذه الصفحة.

سنقوم الآن بوصف هذه الخيارات لمعرفة الاختبارات التي يمكن إجراؤها باستخدامها على هاتف Android الخاص بك.

كود فحص الشاشة

إذا نظرت إلى صفحة الإعدادات التي وضعناها لك أعلاه ، ستلاحظ أن هناك ثلاثة خيارات تسمى أزرق – أخضر – أحمر. تتعلق هذه الخيارات باختبار شاشة هاتفك.

قد يتلف هاتفك لأسباب مختلفة وقد يتم فقد أو حرق بعض وحدات البكسل على الشاشة. باستخدام رمز اختبار LCD ، يمكنك بسهولة رؤية وحدات البكسل المحترقة.

اختبار هاتف Android باستخدام خيار الاهتزاز

خيار آخر تراه على الشاشة العلوية هو خيار الاهتزاز. في الواقع ، باستخدام هذا الخيار ، يمكنك التحقق من صحة الاهتزاز وتنبيه الاهتزاز على هاتف Android وهاتف Samsung.

عند النقر فوق هذا الخيار ، تصبح شاشة هاتفك مظلمة فجأة ويبدأ الهاتف في الاهتزاز. بالطبع ، لا تقلق ، فالخروج من هذا الوضع ليس بالأمر الصعب ولن تكون هناك مشكلة لهاتفك. للخروج ، يمكنك النقر على شاشة الهاتف والخروج من هذا الوضع.

اختبار هاتف Android باستخدام خيار اللمس

لاختبار الهاتف ، يمكنك النقر عليه باستخدام خيار اللمس. في هذا القسم ، سترى عددًا من المربعات الصغيرة على شاشة الهاتف موضوعة معًا. يتم وضع هذه المربعات الصغيرة بجانب بعضها البعض مثل النافذة.

الآن ، من خلال النقر فوق أي من هذه المربعات ، يمكنك بدء اختبار اللمس أو شاشة اللمس للهاتف. إذا نقرت على أي من هذه المربعات ، سيتغير لون هذا المربع وسيتغير لونه من الأبيض إلى الأخضر.

إذا قمت بالنقر فوق أي مربع وتحول لونه إلى اللون الأخضر ، فهذا يعني أن هذا الجزء من الشاشة يتمتع بلمسة صحية. إذا لم يغير مربع أو عدة مربعات شكلها ولونها عند لمسها ، فاعلم أن هذه الأجزاء بها مشاكل في اللمس وتحتاج إلى الإصلاح. لاحظ أنه لا يمكنك الخروج من هذه الصفحة حتى تلمس كل هذه الخيارات.

اختبار هاتف Android باستخدام خيارات Front Cam و Mega Cam

باستخدام خيار اختبار الهاتف ، يمكنك بسهولة النقر فوق الخيار المقابل ثم التقاط صورة حتى تتم عمليتك بشكل جيد. بالطبع ، يجب أن تعلم أن الصورة التي تم التقاطها كصورة شخصية يتم حفظها في معرض الصور الخاص بك ، لذا تأكد من حذفها على هاتفك بعد الاختبار.

يمكنك النقر فوق خيار Mega Cam لاختباره. باستخدام هذا الخيار ، يمكنك بسهولة اختبار الكاميرا الرئيسية الخاصة بك. لتكبير صورة أو تصغير وضع التكبير / التصغير ، يجب عليك استخدام زري رفع الصوت وخفضه. يمكنك أيضًا النقر على زر الكاميرا أسفل الشاشة لالتقاط صورة.

تذكر أن فلاش الكاميرا والهاتف قيد التشغيل في وضع الاختبار ، وعند التقاط صورة ، يجب تشغيل فلاش الهاتف والتقاط الصورة. إذا حدثت هذه الأشياء ، فاعلم أن كاميرا هاتفك سليمة ولا توجد مشكلة.

اختبار هاتف Android باستخدام خيار Sensors

في هذا القسم ، قد تواجه اختبارًا أكثر تعقيدًا وصعوبة. قد لا يكون فهم هذه الخطوة سهلاً على الجميع. بالطبع ، يمكن للأشخاص الذين لديهم مهارات تحليل رياضية جيدة أو صادفوا مثل هذه الحالات إجراء هذا الاختبار بسهولة.

كما صادفت في الرياضيات ، لدينا محاور x و y و z. يُظهر كل رقم من هذه الأرقام محورًا في نفس الاتجاه. تشير هذه الأرقام إلى إحداثيات هاتفك وموقعه. عند تغيير موضع الهاتف ، تتغير هذه الأرقام أيضًا. يوضح هذا أن موضع هاتفك وإحداثياته ​​سيتغيران على طول هذه المحاور.

الآن ، كيف نعرف أن مستشعر الهاتف لدينا سليم؟ يمكنك بسهولة معرفة صحة مستشعرات هاتفك عن طريق تدوير الهاتف. إذا تغيرت هذه المستشعرات باستمرار ، فهذا يشير إلى صحة هذا الجزء من هاتفك.

اختبار هاتف Android باستخدام خيار السكون

لاختبار Android في وضع السكون ، يجب النقر فوق هذا الخيار. باستخدام هذا الاختبار ، يمكنك التحقق من كيفية عمل هذا الجزء من هاتفك وصحته. إذا كنت قلقًا من عدم إيقاف تشغيل هاتفك ، فيمكنك إجراء هذا الاختبار عدة مرات كما تريد.

من خلال إجراء اختبارات متكررة ، يمكنك الوثوق بصحة هذا الجزء من الهاتف المحمول.

اختبار هاتف Android باستخدام  خيار مستشعر الضوء

كما تعلم فإن الهواتف الذكية وهواتف Android في البيئات المختلفة بها مستشعرات قادرة على اكتشاف ضوء البيئة ، ولهذا السبب يصبح ضوء الهاتف منخفضًا أو مرتفعًا. باستخدام هذا الخيار ، يمكنك اختبار ما إذا كانت هذه المستشعرات صحية أو لديها مشاكل في هاتفك.

لاختبار استخدام هذا الخيار ، تحتاج إلى وضع هاتفك في ثلاثة مصابيح مختلفة من الأعلى إلى الأقل لمعرفة ما إذا كانت هذه المستشعرات تعمل بشكل جيد أم أنها معيبة.

اختبار هاتف Android باستخدام خيار Fingerprint Sensor

باستخدام خيار مستشعر بصمة الإصبع ، يمكنك اختبار مستشعر بصمة الإصبع في هاتفك لمعرفة ما إذا كانت به مشكلة أو ما إذا كان يعمل بشكل جيد. انقر فوق هذا الخيار للاختبار. يمكنك اختبار هذا الجزء من الهاتف بالنقر على يدك وإصبعك.

يقوم هذا الاختبار تلقائيًا بمسح بصمة الإصبع وعرض نتيجة الاختبار. سيوضح لك هذا القسم ما إذا كانت جميع المكونات المتعلقة بهذا المستشعر تعمل بشكل صحيح أم أنها تعاني من مشاكل. أيضًا ، من خلال النقر فوق معلومات المستشعر ، سيتم تزويدك بمزيد من التفاصيل حول نظام التشغيل ومكونات الهاتف الأخرى.

اختبار هاتف Android باستخدام خيار مكبر الصوت

هناك خيار آخر في صفحة الإعدادات يمكنك استخدامه وهو رمز اختبار مكبر صوت الهاتف. باستخدام هذا الخيار ، يمكنك اختبار صوت إخراج جهازك. من خلال النقر على هذا الخيار ، سيتم تشغيل الموسيقى.

بمجرد أن تحدد أن مكبرات الصوت في هاتفك تعمل بشكل جيد وأن الصوت يبدو جيدًا ، انقر نقرًا مزدوجًا للخروج من الاختبار.

هذه مجرد أمثلة قليلة من الاختبارات التي يمكن إجراؤها باستخدام الرمز * # 0 * # على هاتف Samsung الخاص بك. يمكنك اختبار هاتفك تمامًا عن طريق اختبار باقي الخيارات.

استنتاج

تحتوي جميع الهواتف على رموز سرية يمكنك استخدامها للوصول إلى ميزات مهمة. أحد هذه الرموز هو * # 0 * # المستخدم في هواتف Samsung ويمكنك استخدامه لإجراء اختبارات متنوعة عليه.

ستكون قادرًا على إجراء اختبارات على شاشة الهاتف ، وتنبيه الاهتزاز ، ومستشعر اللمس ، وأجهزة الاستشعار الأخرى ، والكاميرا ، ووضع السكون ، والعديد من أجزاء الهاتف الأخرى. بالطبع ، لاحظ أن هناك العديد من الخيارات الأخرى لاختبار الهاتف ، وقد ذكرنا بعضًا من أهمها في هذه المقالة.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق